من هو جو بايدن رئيس امريكا ؟

من هو جو بايدن رئيس امريكا ؟

5/27/20231 min read

بدأ جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية في يناير 2021، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر 2020. وقد تم تنصيبه في ظروف استثنائية بسبب جائحة كوفيد-19 والأحداث التي شهدتها البلاد في الفترة السابقة.

يعتبر جو بايدن أحد أكثر الشخصيات السياسية خبرة في الولايات المتحدة، حيث أنه قضى أكثر من 36 عامًا في الكونغرس الأمريكي، وتولى منصب نائب الرئيس في الفترة من 2009 إلى 2017 تحت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.


تعهد جو بايدن بتحسين الاقتصاد الأمريكي وتوفير فرص العمل للمواطنين، وكذلك تعزيز الرعاية الصحية وتحسين النظام التعليمي في البلاد. كما تعهد بالعمل على تعزيز العلاقات الدولية والتعاون مع الدول الأخرى في مجالات مثل التغير المناخي ومكافحة الإرهاب.

منذ توليه الرئاسة، اتخذ جو بايدن عددًا من الإجراءات الهامة، بما في ذلك إصدار أوامر تنفيذية للعمل على تحسين الوضع الاقتصادي والصحي في البلاد، وكذلك إعادة الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس للمناخ.

ومع ذلك، يواجه جو بايدن تحديات كبيرة، بما في ذلك التعامل مع جائحة كوفيد-19 وتحسين العلاقات مع الدول الأخرى، وكذلك التعامل مع الانقسامات السياسية العميقة في البلاد.

على الرغم من ذلك، يعتبر جو بايدن رئيسًا مخلصًا وملتزمًا بتحقيق التغيير الإيجابي في الولايات المتحدة، ويتمتع بدعم واسع من قبل الشعب الأمريكي والعديد من الدول الأخرى. ونأمل جميعًا أن يتمكن من تحقيق أهدافه وتحقيق الازدهار والتقدم للبلاد وللعالم بأسره.