الإيثيريوم: التاريخ والأشخاص والأسعار خلال السنوات"

"الإيثيريوم: التاريخ والأشخاص والأسعار خلال السنوات" هو مقال يستكشف تاريخ الإيثيريوم، منصة التطبيقات اللامركزية والعقود الذكية. يتناول المقال تطور الإيثيريوم والفريق الذي صنعها بقيادة فيتاليك بوتيرين. يلقي الضوء أيضًا على أسعار الإيثيريوم خلال السنوات، بدءًا من إطلاقها في عام 2015 وحتى الوقت الحالي. استمرار الاهتمام بالإيثيريوم كواحدة من أبرز العملات الرقمية وتأثيرها على العالم المالي والتقني.

COMMUNITY

5/27/20231 min read

ما هي الإيثيريوم؟ تاريخها والأشخاص وراءها وأسعارها عبر السنوات

الإيثيريوم هي واحدة من أبرز العملات الرقمية في العالم، وتعتبر منصة لتشغيل التطبيقات اللامركزية (Decentralized Applications) وتنفيذ العقود الذكية (Smart Contracts). تم تطويرها لأول مرة بواسطة فريق برمجي يضم العديد من المطورين، بقيادة فيتاليك بوتيرين، وهو مطور روسي-كندي، في عام 2013. تم إطلاق الإيثيريوم الرسمي في عام 2015، وذلك بعد حملة جمع تبرعات ناجحة.

تاريخ الإيثيريوم يعود إلى فكرة فيتاليك بوتيرين في تطوير منصة تفتح الباب أمام تنفيذ العقود الذكية في بيئة لامركزية. قدم بوتيرين وفريقه بيضاء في عام 2013 توضح فكرة الإيثيريوم وقدراتها الفريدة. ومنذ ذلك الحين، عمل الفريق على تحسين وتطوير البروتوكول والميزات المتعلقة بالإيثيريوم.


أسعار الإيثيريوم شهدت تقلبات كبيرة على مر السنوات. في بداية إطلاقها في عام 2015، كانت تتداول بقيمة متواضعة تقريبًا. ومع ذلك، ارتفعت قيمتها بشكل كبير خلال العامين التاليين. في عام 2017، شهدت الإيثيريوم ارتفاعًا هائلاً في أسعارها، حيث وصلت إلى مستويات قياسية جديدة تجاوزت 1400 دولار للإيثير.

وفي العام 2018، تأثرت الإيثيريوم بتراجع السوق العام للعملات الرقمية، وشهدت تراجعًا حادًا في أسعارها. ولكنها استعادت بعض الثقة والاستقرار خلال السنوات التالية. وفي العام 2021، شهدت الإيثيريوم ارتفاعًا كبيرًا في أسعارها. وصلت قيمتها إلى مستويات قياسية جديدة تجاوزت 4000 دولار للإيثير.

تعد الإيثيريوم منصة مهمة للتطوير والابتكار في مجال العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية. وقد حظيت بدعم واهتمام كبير من قبل المطورين والمستثمرين في جميع أنحاء العالم. ومع استمرار تطوير التكنولوجيا وزيادة الاعتماد على العملات الرقمية، يُتوقع أن تظل الإيثيريوم لعبة مهمة في عالم البلوكشين والتقنيات المالية المستقبلية.